Thursday 8 February 2018

كيفية حساب الموظف خيارات الأسهم


إوس: المحاسبة للموظفين خيارات الأسهم.
الصلة أعلاه الموثوقية.
ولن نعيد النظر في الجدل الدائر حول ما إذا كان ينبغي للشركات أن "تكلف" خيارات أسهم الموظفين. ومع ذلك، ينبغي أن نضع أمرين. أولا، أراد الخبراء في مجلس معايير المحاسبة المالية (فاسب) المطالبة بخيارات الخيارات منذ حوالي التسعينيات. على الرغم من الضغوط السياسية، أصبح التكليف حتميا نوعا ما عندما طلب مجلس المحاسبة الدولي (إاسب) ذلك بسبب الدفع المتعمد للتقارب بين معايير المحاسبة الأمريكية والمعايير الدولية. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر الجدل حول تكثيف الخيار.)
واعتبارا من مارس / آذار 2004، فإن القاعدة الحالية (فاس 123) تتطلب "الكشف وليس الاعتراف". وهذا يعني أنه يجب اإلفصاح عن تقديرات تكاليف الخيارات كحاشية، ولكن ال يجب إثباتها كمصروف في بيان الدخل، حيث أنها ستخفض الربح المعلن) األرباح أو صافي الدخل (. وهذا يعني أن معظم الشركات تبلغ عن أربعة أرقام ربحية السهم الواحد (إبس) - إلا إذا اختاروا طواعية الاعتراف بالخيارات كما فعلت مئات بالفعل:
2. برو الشكل المخفف إبس.
التحدي الرئيسي في حساب إبس هو التخفيف المحتمل. وعلى وجه التحديد، ما الذي نفعله بخيارات بارزة ولكن غير قائمة، وخيارات "قديمة" تمنح في السنوات السابقة والتي يمكن تحويلها بسهولة إلى أسهم عادية في أي وقت؟ (ال ينطبق ذلك على خيارات األسهم فحسب، بل أيضا على الدين القابل للتحويل وبعض المشتقات.) تحاول ربحية السهم السعوية المخفضة الحصول على هذا التخفيف المحتمل باستخدام طريقة أسهم الخزينة الموضحة أدناه. لدينا شركة افتراضية لديها 100،000 سهم مشترك المعلقة، ولكن لديها أيضا 10،000 الخيارات المعلقة التي هي كل شيء في المال. وهذا هو، أنها منحت مع سعر 7 $ ممارسة ولكن الأسهم منذ ارتفع إلى 20 $:
العائد الأساسي للسهم (صافي الدخل / الأسهم العادية) بسيط: 300،000 $ / 100،000 = 3 دولار للسهم الواحد. تستخدم إبس المخفض طريقة الخزينة للإجابة على السؤال التالي: افتراضيا، كم عدد الأسهم العادية التي ستكون معلقة إذا تم ممارسة جميع الخيارات في الوقت الحالي؟ في المثال الذي تمت مناقشته أعلاه، فإن التمرين وحده سيضيف 10،000 سهم عادي إلى القاعدة. ومع ذلك، فإن ممارسة محاكاة توفر للشركة نقود إضافية: ممارسة عائدات قدرها 7 $ لكل خيار، بالإضافة إلى فائدة ضريبية. الفائدة الضريبية هي نقدية حقيقية لأن الشركة تحصل على تخفيض الدخل الخاضع للضريبة من كسب الخيارات - في هذه الحالة، $ 13 لكل خيار ممارسة. لماذا ا؟ لأن مصلحة الضرائب الأمريكية ستجمع الضرائب من أصحاب الخيارات الذين سيدفعون ضريبة الدخل العادية على نفس الربح. (يرجى ملاحظة أن المنافع الضريبية تشير إلى خيارات الأسهم غير المؤهلة، وقد لا تكون خيارات الأسهم المحفزة (إسو) قابلة للخصم الضريبي للشركة، ولكن أقل من 20٪ من الخيارات الممنوحة هي إسو.)
إبس برو الرسمي يلتقط الخيارات "الجديدة" الممنوحة خلال العام.
أولا، يمكننا أن نرى أنه لا يزال لدينا أسهم عادية وأسهم مخففة، حيث تحاكي الأسهم المخففة ممارسة الخيارات الممنوحة سابقا. ثانيا، افترضنا أيضا أنه تم منح 000 5 خيار في السنة الحالية. لنفترض أن نموذجنا يقدر أنه يستحق 40٪ من سعر السهم البالغ 20 دولارا أمريكيا أو 8 دولارات أمريكية لكل خيار. وبالتالي فإن مجموع النفقات هو 40،000 $. ثالثا، منذ خياراتنا يحدث في سترة الهاوية في أربع سنوات، ونحن سوف إطفاء حساب على مدى السنوات الأربع المقبلة. هذا هو مبدأ مطابقة المحاسبة في العمل: الفكرة هي أن موظفنا سيتم تقديم الخدمات على مدى فترة الاستحقاق، وبالتالي فإن حساب يمكن أن تنتشر خلال تلك الفترة. (على الرغم من أننا لم نوضح ذلك، يسمح للشركات بتخفيض المصاريف تحسبا لمصادرة الخيار بسبب إنهاء خدمة الموظفين، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتوقع الشركة أن 20٪ من الخيارات الممنوحة سوف يتم مصادرتها وتخفيض النفقات وفقا لذلك).
تبلغ نفقاتنا السنوية الحالية لمنحة الخيارات 10،000 دولار أمريكي، وهي أول 25٪ من النفقات البالغة 40،000 دولار أمريكي. وبالتالي فإن صافي دخلنا المعدل هو 000 290 دولار. نقسم هذا إلى أسهم مشتركة وأسهم مخففة لإنتاج المجموعة الثانية من أرقام إبس الشكلية. ويجب الكشف عنها في حاشية، ومن المرجح جدا أن تتطلب الاعتراف (في صلب بيان الدخل) عن السنوات المالية التي تبدأ بعد 15 ديسمبر / كانون الأول 2004.
هناك التقنية التي تستحق ذكرها: استخدمنا نفس قاعدة الأسهم المخففة لكل من حسابات إبس المخففة (إبس المخففة والمخفضة إبس المخففة). من الناحية الفنية، يتم زيادة قاعدة األسهم بشكل إجباري) البند الرابع من التقرير المالي أعاله (بشكل إضافي من خالل عدد األسهم التي يمكن شراؤها باستخدام "مصاريف التعويض غير المطفأة") أي، والفوائد الضريبية). ولذلك، في السنة الأولى، حيث أن مبلغ 000 10 دولار فقط من مصروفات الخيار البالغ 000 40 دولار قد قيد، فإن 000 30 دولار من الناحية النظرية قد يعيد شراء 500 1 سهم إضافي (000 30 دولار / 20 دولارا). هذا - في السنة الأولى - ينتج إجمالي عدد الأسهم المخففة من 105،400 و إبس المخفف من 2،75 $. ولكن في السنة الرابعة، كل شيء آخر على قدم المساواة، فإن 2.79 $ أعلاه سيكون صحيحا كما كنا قد أنجزت بالفعل صرف مبلغ 40،000 $. تذكر، وهذا ينطبق فقط على إبس المخفية إبس حيث نحن خيارات التكليف في البسط!
تعد خيارات التكليف مجرد محاولة أفضل لتقدير تكلفة الخيارات. المؤيدين الحق في القول بأن الخيارات هي تكلفة، وعد شيء أفضل من عد شيء. ولكن لا يمكن أن يدعي تقديرات النفقات دقيقة. النظر في شركتنا أعلاه. ماذا لو كان حمامة الأسهم إلى 6 $ في العام المقبل وبقيت هناك؟ ثم ستكون الخيارات غير مجدية تماما، ومن المتوقع أن تكون تقديرات النفقات الخاصة بنا مبالغة بشكل كبير في حين أن ربحية السهم (إبس) ستكون أقل من قيمتها. على العكس من ذلك، إذا كان السهم أفضل مما كان متوقعا، فإن أرقام إبس لدينا قد مبالغ فيها لأن نفقاتنا قد تبين أن التقليل من شأنها.

الموظف الخيار الأسهم - إسو.
ما هو "خيار الموظف الأسهم - إسو"
خيار الأسهم للموظفين (إسو) هو خيار الأسهم الممنوحة للموظفين المحدد في الشركة. تقدم منظمات المجتمع المدني لحامل الخيارات الحق في شراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر محدد سلفا لفترة محددة من الزمن. خيار الأسهم للموظفين يختلف قليلا عن خيار التبادل التجاري، لأنه لا يتم تداوله بين المستثمرين في البورصة.
كسر السهم "خيار الموظفين الأسهم - إسو"
كيفية عمل اتفاقية خيار الأسهم.
نفترض أن المدير يمنح خيارات الأسهم، واتفاقية الخيار تسمح للمدير بشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة بسعر الإضراب، أو سعر ممارسة، من 50 $ للسهم الواحد. 500 سهم من إجمالي الأرباح بعد عامين، و 500 سهم المتبقية في نهاية ثلاث سنوات. ويشير الاستحقاق إلى اكتساب الموظف للخيارات، ويحفز العامل على البقاء مع الشركة إلى أن تستفيد الخيارات.
أمثلة من الخيار الأسهم ممارسة.
باستخدام نفس المثال، افترض أن سعر السهم يزيد إلى 70 $ بعد عامين، وهو أعلى من سعر ممارسة خيارات الأسهم. يمكن للمدير ممارسة من خلال شراء 500 سهم التي تبلغ قيمتها 50 $، وبيع تلك الأسهم بسعر السوق 70 $. وتولد الصفقة ربحا قدره 20 دولارا أمريكيا للسهم الواحد، أو 10000 دولار أمريكي في المجموع. وتحتفظ الشركة بمدير خبير لمدة سنتين إضافيتين، ويحقق الموظف أرباحا من ممارسة خيار الأسهم. إذا، بدلا من ذلك، سعر السهم ليس فوق سعر ممارسة 50 $، المدير لا يمارس خيارات الأسهم. بما أن الموظف يمتلك الخيارات ل 500 سهم بعد عامين، قد يكون المدير قادرا على مغادرة الشركة والاحتفاظ بخيارات الأسهم حتى تنتهي صلاحية الخيارات. هذا الترتيب يعطي المدير فرصة للاستفادة من زيادة سعر السهم على الطريق.
العوملة في نفقات الشركة.
وكثيرا ما تمنح المنظمات غير الحكومية دون أي نفقات نقدية من الموظف. إذا كان سعر ممارسة هو 50 $ للسهم الواحد وسعر السوق هو 70 $، على سبيل المثال، قد تدفع الشركة ببساطة الموظف الفرق بين السعرين مضروبا في عدد الأسهم خيار الأسهم. إذا تم تعيين 500 سهم، والمبلغ المدفوع للموظف هو (20 X 500 سهم)، أو 10،000 $. وهذا يلغي الحاجة للعامل لشراء الأسهم قبل بيع الأسهم، وهذا الهيكل يجعل الخيارات أكثر قيمة. إن منظمات المجتمع المدني هي نفقات لصاحب العمل، ويتم نشر تكلفة إصدار خيارات الأسهم في بيان الدخل للشركة.

تكثيف خيارات أسهم الموظفين: هل هناك طريقة أفضل؟
وقبل عام 2006، لم تكن الشركات مطالبة بمنح منح لخيارات أسهم الموظفين على الإطلاق. تتطلب قواعد المحاسبة الصادرة بموجب معيار المحاسبة المالية رقم 123R من الشركات حساب "القيمة العادلة" لخيار الأسهم في تاريخ المنح. يتم احتساب هذه القيمة باستخدام نماذج التسعير النظرية المصممة لتقييم الخيارات المتداولة في البورصة. بعد إجراء افتراضات معدلة بشكل معقول لدمج الفروقات بين الخيارات المتداولة في البورصة وخيارات أسهم الموظفين، يتم استخدام نفس النماذج لمنظمات الخدمة المدنية.
يتم حتميل "القيم العادلة" ملنظمات اخلدمة املدنية يف تاريخ منحها للمديرين التنفيذيني واملوظفني مقابل الأرباح عندما تكون اخليارات متاحة للممنحني. (للاطلاع على قراءة الخلفية، اطلع على البرنامج التعليمي لخيارات الأسهم للموظفين.)
وفي عام 2009، قدم أعضاء مجلس الشيوخ كارل ليفين وجون ماكين مشروع قانون، وهو "إنهاء التخفيضات المفرطة للشركات في قانون خيارات الأسهم"، س. 1491. وكان مشروع القانون نتاج تحقيق أجرته اللجنة الفرعية الدائمة المعنية بالتحقيقات، برئاسة ليفين، ومتطلبات إعداد التقارير الضريبية والضريبية لخيارات الأسهم التنفيذية. وكما يوحي اسمها، فإن الهدف من مشروع القانون هو للحد من الاستقطاعات الضريبية المفرطة للشركات ل "النفقات" المدفوعة إلى المديرين التنفيذيين والموظفين لمنح خيارات أسهم الموظفين. وقال ليفين: "من المحتمل أن يؤدي إلغاء تخفيضات الخيارات غير المبررة والمخزونات الزائدة إلى إنتاج ما يتراوح بين 5 و 10 مليارات دولار سنويا، وربما ما يصل إلى 15 مليار دولار، في إيرادات ضريبية إضافية للشركات لا نستطيع تحملها".
ولكن هل هناك طريقة أفضل لصرف خيارات أسهم الموظفين لإنجاز الأشياء المعرب عنها في مشروع القانون؟
ويدعي البعض أيضا أنه ينبغي أن تكون هناك نفقات مقابل األرباح والضرائب في السنوات األولى التي تبدأ مباشرة بعد المنحة، بغض النظر عما إذا كانت منظمات المجتمع المدني تمارس في وقت الحق أم ال. (لمعرفة المزيد، راجع الحصول على أقصى استفادة من خيارات الأسهم للموظفين.)
إليك الحل:
لجعل المبلغ الذي يتم صرفه مقابل الأرباح مساويا للمبلغ المحسوب مقابل الدخل لأغراض الضرائب (أي على مدى عمر أي خيار من يوم المنح لممارسة أو المصادرة أو انتهاء الصلاحية). حساب النفقات مقابل الأرباح، والنفقات مقابل الدخل للضرائب في يوم المنح وعدم الانتظار لممارسة الخيارات. وهذا من شأنه أن يجعل المسؤولية التي تتحملها الشركة بمنح إيسو خصمها من الأرباح والضرائب في الوقت الذي يفترض فيه الالتزام (أي في يوم المنح). هل يحصل أصحاب المنح على دخل التعويض عند ممارستهم كما هو اليوم دون أي تغيير. إنشاء طريقة شفافة موحدة للتعامل مع منح الخيارات لأغراض الأرباح والضرائب. أن يكون هناك طريقة موحدة لحساب "القيم العادلة" بالمنحة.
ويمكن القيام بذلك عن طريق حساب قيمة منظمات المجتمع المدني في يوم المنحة وتحميلها على الأرباح وضريبة الدخل في يوم المنح. ولكن، إذا تم ممارسة الخيارات لاحقا، فإن القيمة الجوهرية (أي الفرق بين سعر التمرين وسعر السوق للسهم) في يوم التمرين تصبح المصروفات النهائية مقابل الأرباح والضرائب. أي مبالغ يتم صرفها على سبيل المنح والتي تكون أكبر من القيمة الجوهرية عند ممارسة الرياضة يجب أن تخفض إلى القيمة الجوهرية. وسيتم رفع أي مبالغ يتم صرفها بالمنحة والتي كانت أقل من القيمة الجوهرية عند ممارسة التمارين حتى القيمة الجوهرية.
عندما يتم مصادرة الخيارات أو انتهاء صلاحية الخيارات من المال، سيتم إلغاء قيمة المنحة كمصروف ولن يكون هناك أي حساب مقابل الأرباح أو ضريبة الدخل لتلك الخيارات.
ويمكن تحقيق ذلك بالطريقة التالية. استخدم نموذج بلاك سكولز لحساب "القيمة الحقيقية" للخيارات في أيام المنح باستخدام تاريخ انتهاء متوقع مدته أربع سنوات من يوم المنح، وتقلب يساوي متوسط ​​التقلبات على مدى الاثني عشر شهرا الماضية. سعر الفائدة المفترض هو ما هو سعر الفائدة على سندات الخزينة لمدة أربع سنوات، والأرباح المفترضة هي المبلغ الذي تدفعه الشركة حاليا. (لمعرفة المزيد، راجع منظمات الخدمة البيئية: استخدام نموذج بلاك سكولز).
وينبغي ألا يكون هناك تقدير في الافتراضات والطريقة المستخدمة لحساب "القيمة الحقيقية". والافتراضات هي أن تكون معيارا لجميع منظمات الخدمة المدنية الممنوحة. إليك مثال على ذلك:
أن شركة شيز تتداول في 165. ويتم منح موظف إوسو لشراء 1،000 سهم من الأسهم مع الحد الأقصى لتاريخ انتهاء الصلاحية التعاقدي لمدة 10 سنوات من المنحة مع استحقاق سنوي من 250 خيارا كل عام لمدة أربع سنوات. أن سعر ممارسة منظمات المجتمع المدني هو 165.
في حالة شيز، ونحن نفترض تقلب .38 لمدة 12 شهرا الماضية وأربع سنوات الوقت المتوقع لانتهاء يوم لدينا "القيمة الحقيقية" الغرض حساب. الفائدة هي 3٪ وليس هناك توزيعات أرباح مدفوعة. ليس هدفنا أن نكون مثاليا في القيمة المبدئية للمصاريف لأن المبلغ المحدد كمصروف سيكون القيم الجوهرية (إن وجدت) التي يتم صرفها مقابل الأرباح والضرائب عندما تمارس هذه المنظمات.
ويتمثل هدفنا في استخدام طريقة موحدة للصفوف الشفاف ة تؤدي إلى مبلغ معياري دقيق كمصروف مقابل األرباح وضريبة الدخل.
إذا أنهى الموظف بعد أكثر من عامين بقليل، ولم يخصص له 50٪ من الخيارات، تم إلغاء تلك الخيارات، ولن تكون هناك أية مصروفات لمنظمات المجتمع المدني المصادرة. وسيتم عكس نفقات ال 27،500 دولار لمنظمات الخدمات الاجتماعية الممنوحة ولكن التي تم الاستيلاء عليها. إذا كان السهم 250 $ عندما قام الموظف بإنهاء وممارسة 500 من موظفي الخدمات البيئية المنتمين، فإن الشركة سوف يكون مجموع المصاريف للخيارات ممارسة 42،500 $. ولذلك، وبما أن النفقات كانت في الأصل 55،000 $، تم تخفيض نفقات الشركة إلى 42،500 $.
خصم الضرائب على الشركات = مصروفات الشركة مقابل الأرباح = دخل الموظف.
إن المصروفات مقابل الدخل الخاضع للضريبة والأرباح المأخوذة في يوم المنح هي مجرد نفقات مؤقتة يتم تغييرها إلى القيمة الجوهرية عندما تتم العملية أو تستردها من قبل الشركة عندما يتم مصادرة منظمات المجتمع المدني أو انتهاء صلاحيتها. وبالتالي فإن الشركة لا تضطر إلى الانتظار للحصول على اعتمادات ضريبية أو نفقات مقابل الأرباح. (لمزيد من المعلومات، اقرأ إسو: المحاسبة للموظفين خيارات الأسهم.)

فهم قواعد المحاسبة الجديدة لخيارات الأسهم وغيرها من الجوائز.
يجب أن يكون لدى المحامين ومهنيي الضرائب وغيرهم من المديرين التنفيذيين الذين يشاركون في منح المكافآت القائمة على الأسهم للموظفين فهم أساسي للقواعد المحاسبية الجديدة المنصوص عليها في بيان معايير المحاسبة المالية رقم 123 (R) (& كوت؛ فاس 123 (R) ومثل؛). ويعد فهم القواعد أمرا أساسيا لتقييم أثرها على المنح الحالية ووضع استراتيجيات للمنح المستقبلية. وتقدم المناقشة التالية لمحة عامة.
قواعد المحاسبة القديمة.
قبل وصف القواعد الجديدة، فإنه يساعد على فهم قواعد المحاسبة القديمة. بشكل عام، في ظل القواعد القديمة التي سرعان ما تكون قديمة، هناك طريقتان لحساب خيارات المخزون: (1) & كوت؛ المحاسبة القيمة الجوهرية & كوت؛ بموجب رأي مجلس المبادئ المحاسبية رقم 25؛ و (2) & كوت؛ محاسبة القيمة العادلة & كوت؛ تحت بيان فاسب 123 (& كوت؛ فاس 123 & كوت؛).
وعادة ما تخضع خيارات الأسهم الفانيلا العادية التي يتم استحقاقها لفترة زمنية إلى محاسبة القيمة الجوهرية “fixedв.. تحت المحاسبة الثابتة الثابتة القيمة، & كوت؛ انتشار & كوت؛ من خيار الأسهم (أي المبلغ الذي تتجاوز به القيمة السوقية العادلة للسهم عند منح المنحة سعر الممارسة) كمصروفات على مدى فترة الاستحقاق لخيار الأسهم. إذا كان انتشار صفر، لا يحتاج إلى الاعتراف حساب. هذه هي الطريقة التي تصدر بها الشركات خيارات دون تكبدها - من خلال منح الخيارات بالقيمة السوقية العادلة.
تخضع أنواع معينة من خيارات الأسهم إلى & كوت؛ متغير & كوت؛ المحاسبة القيمة الجوهرية. على سبيل المثال، إذا كانت سترات الخيار تستند فقط على متلقي الخيار لتحقيق أهداف أداء معينة، فإن الخيار يخضع لمحاسبة قيمة جوهرية متغيرة. وبموجب المحاسبة المتغيرة، فإن أي زيادة في المخزون الذي يقوم عليه الخيار عادة ما تقيد كمصروف على أساس دوري لحياة الخيار (أي حتى يتم ممارسة الخيار أو انتهاء صلاحيته).
تأثير المحاسبة المتغيرة هو أن الزيادات في قيمة الأسهم التي يقوم عليها خيار يمكن أن يؤدي إلى رسوم المحاسبة كبيرة لأرباح الشركة. لهذا السبب، الشركات عموما لا تمنح خيارات الأسهم أو الجوائز الأخرى التي تؤدي المحاسبة المتغيرة.
وأخيرا، تحت احتساب القيمة العادلة، يتم احتساب القيمة العادلة لخيار األسهم في وقت المنح على مدى فترة استحقاق الخيار. يتم تحديد القيمة العادلة باستخدام نموذج تسعير الخيارات مثل بلاك سكولز.
قواعد المحاسبة الجديدة.
وبوجه عام، يجب على الشركات العامة أن تمتثل للمعيار فاس 123 (R) في موعد أقصاه السنة المالية الأولى التي تبدأ بعد 15 يونيو 2005. ويجب على الشركات الخاصة أن تمتثل في موعد أقصاه السنة المالية الأولى التي تبدأ بعد 15 ديسمبر 2005. وهكذا، فإن أي شركة تعمل في السنة المالية التقويمية يجب أن تنفذ المعيار فاس 123 (R) خلال الربع الأول من عام 2006.
تتمثل الخطوة الأولى في تطبيق القواعد الجديدة في تحديد ما إذا كانت الجائزة هي & كوت؛ حقوق الملكية & كوت؛ أو "& كوت؛ المسؤولية & كوت؛ جائزة. الجائزة هي جائزة حقوق الملكية إذا كانت شروط الجائزة تتطلب تسوية في المخزون. وبالتالي، خيارات الأسهم والمخزون المقيدة هي على حد سواء الجوائز. حقوق تقدير الأسهم التي يتم تسويتها في الأسهم هي أيضا جوائز الأسهم.
وبمجرد تحديد الجائزة على أنها جائزة حقوق الملكية، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كانت جائزة الأسهم هي & كوت؛ القيمة الكاملة & كوت؛ أو جائزة & كوت؛ تقدير & كوت؛ جائزة. ومن الأمثلة على منح حقوق الملكية الكاملة القيمة مخزون مقيد. ومن أمثلة جوائز التقدير خيارات الأسهم وحقوق تقدير الأسهم.
في حالة منح حقوق ملكية كاملة تمنح للموظف، فإن القواعد المحاسبية الجديدة تتطلب من الشركة االعتراف بتكلفة التعويض بناء على القيمة السوقية للسهم الذي يقوم عليه العقد في تاريخ المنح، ناقصا المبلغ) إن وجد ) التي يدفعها المستفيد من الجائزة. يتم إطفاء هذه التكلفة على مدى فترة الخدمة والتي عادة ما تكون فترة االستحقاق.
في حالة منح حقوق الملكية التقديرية الممنوحة للموظف، فإن القواعد المحاسبية الجديدة تتطلب من الشركة الاعتراف بتكلفة تعويض تساوي القيمة العادلة للجائزة في تاريخ المنح. كما يتم إطفاء هذه التكلفة عادة على مدى فترة منح المكافأة. يتم تحديد القيمة العادلة للمكافأة باستخدام نموذج التسعير. وتشمل النماذج المسموح بها نموذج بلاك سكولز ونموذج شعرية. لا تعبر فاسب عن تفضیل نموذج تسعیر محدد. وبغض النظر عن نموذج التسعير المستخدم، يجب أن يتضمن النموذج المدخلات التالية:
سعر السهم الحالي،
والمدة المتوقعة للخيار،
التقلب المتوقع للسهم،
أسعار الفائدة الخالية من المخاطر،
والأرباح المتوقعة على الأسهم، و.
سعر ممارسة الخيار.
وإذا كانت شروط الجائزة القائمة على أساس الأسهم تدعو إلى تسويتها نقدا، وليس في المخزون، فإن الجائزة تسمى "مكافأة المسؤولية". على سبيل المثال، حقوق تقدير الأسهم التي يتم تسويتها نقدا هي مكافآت المسؤولية. ويجوز إعادة تصنيف مكافآت حقوق الملكية كموارد للمطلوبات إذا كان هناك نمط لتسوية حقوق الملكية نقدا.
والمعاملة المحاسبية التي تمنح مكافآت المسؤولية هي إلى حد كبير نفس المعاملة التي تمنحها حقوق الملكية، باستثناء فارق رئيسي واحد. وهذا الاختلاف هو أن قيمة الجائزة يعاد قياسها في نهاية كل فترة إبلاغ حتى تسوى قرار التحكيم. وبعبارة أخرى، تخضع منح المسؤولية للمحاسبة المتغيرة.
ومن ثم، وفيما يتعلق بمنح المسؤولية الكاملة عن القيمة، تستند تكلفة التعويض إلى القيمة السوقية للسهم الذي يستند إليه الحكم في تاريخ المنح، ناقصا المبلغ (إن وجد) الذي يدفعه المتلقي للجائزة. یتم إعادة قیاس تکالیف التعویض کل فترة تقریر إلی أن یتم منحھا أو یتم تسویتھا بطریقة أخرى. فيما يتعلق بمنح المسؤولية المتعلقة بالتقدير، يتم تحديد تكلفة التعويض باستخدام نموذج تسعير ويتم إعادة قياسها كل فترة تقرير حتى يتم منح المكافأة أو تسويتها بطريقة أخرى.
وتفرق القواعد الجديدة بين الجوائز التي تستند إلى الخدمة والأداء وظروف السوق. وتتعلق حالة الخدمة بأحد الموظفين الذين يؤدون خدمات لصاحب العمل. ويتعلق شرط الأداء بأنشطة أو تشغيل صاحب العمل. وتتعلق حالة السوق بتحقيق سعر أسهم معين أو مستوى معين من القيمة الجوهرية.
ويف حالة املكافأة التي ترتاوح بناء على شروط اخلدمة أو األداء، يتم عكس املصروف احملاسبي إذا مت إسقاط املبلغ. وبالتالي، إذا انتهى الموظف قبل أن يرتدي خياره القائم على الخدمة أو إذا كان شرط الأداء المبين في الخيار غير راض، سيتم عكس رسوم المحاسبة. ومن ناحية أخرى، إذا كان االستحقاق خاضعا لظروف السوق، ال يوجد عموما عكس للرسوم احملاسبية ما لم ينهي املتلقي العمل قبل نهاية فترة قياس األداء.
في حالة تعديل الشركة للمنح، يجب عليها أن تعترف كتكاليف تعويض أي زيادة في القيمة العادلة للمنح في تاريخ التعديل على القيمة العادلة للجائزة قبل التعديل مباشرة. وإلى الحد الذي يتم فيه منح هذه المكافأة، يتم الاعتراف بتكلفة التعويض في تاريخ التعديل. وبقدر ما تكون الجائزة غير مستحقة، يتم االعتراف بتكلفة التعويض على مدى فترة االستحقاق المتبقية. A & كوت؛ تعديل & كوت؛ هو أي تغيير في شروط أو شروط الجائزة، بما في ذلك التغييرات في الكمية، سعر الممارسة، منح، قابلية التحويل أو شروط التسوية.
وبوجه عام، يجب على الشركة الخاصة أن تحسب الرسوم المحاسبية بموجب القواعد الجديدة على النحو المبين أعلاه. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الهامة للشركات الخاصة. أولا، إذا لم يكن من الممكن لشركة خاصة أن تقدر تقلبات مخزونها عند استخدام نموذج تسعير الخيارات، فإنه يجب عموما استخدام التقلب التاريخي من مؤشر الصناعة المناسبة. يجب الكشف عن المؤشر. ثانيا، فيما يتعلق بمنح التعويضات، فإن الشركات الخاصة لديها خيار تقييم هذه الجوائز وفقا للقواعد الجديدة الموصوفة أعلاه أو باستخدام القيمة الجوهرية للحكم.
مناقشة بعض ترتيبات الأسهم.
خيارات الأسهم القياسية.
وبموجب القواعد الجديدة، سيتم قياس القيمة العادلة لخيار األسهم في تاريخ المنح باستخدام نموذج تسعير الخيارات، وسيتم االعتراف بهذه القيمة كمصروف تعويض على مدى فترة االستحقاق. إذا كان الخيار يرتقي بشكل ثابت (على سبيل المثال، 25٪ كل سنة بناء على خدمة الخبير مع المصدر)، يكون للمصدر خيار إطفاء مصاريف التعويض على مدى فترة الاستحقاق على أساس القسط الثابت أو على أساس الاستحقاق. وإذا استخدمت طريقة القسط الثابت، فإن حساب التعويض لخيار مدته 4 سنوات متدرج قيمته 000 20 دولار عموما سيكون 000 5 دولار في السنة 1 و 000 5 دولار في السنة 2 و 000 5 دولار في السنة 3 و 000 5 دولار في السنة 4. وإذا كان الاستحقاق يتم استخدام طريقة كل سنة من فترة االستحقاق كمنح منفصلة ويتم تحميل المصاريف المحاسبية على األمام. وهكذا، قد تبدو مصروفات التعويض للخيار على هذا النحو: 10،000 دولار في السنة 1 و 6000 دولار في السنة 2 و 3000 دولار في السنة 3 و 1000 دولار في السنة 4. يجب أن تستخدم خيارات الجرف المستأجرة طريقة الخط المستقيم.
خيارات الأسهم القائمة على الأداء.
بموجب القواعد القديمة، تخضع خيارات الأسهم التي تستند إلى شروط الأداء فقط إلى محاسبة متغيرة. وبموجب القواعد الجديدة، لا تخضع هذه الخيارات القائمة على الأداء للمحاسبة المتغيرة. وبدلا من ذلك، تقاس النفقات المحاسبية لهذه الخيارات أساسا بنفس الطريقة المتبعة في خيارات المخزون القياسية. وفي رأي الكثيرين، فإن شروط الأداء تتماشى بشكل أفضل مع مصالح الموظفين مع مصالح مساهمي الشركة. ولذلك، من المرجح أن نرى زيادة في منح خيارات الأسهم القائمة على الأداء.
حقوق تقدير الأسهم.
بموجب القواعد القديمة، تخضع سارز للمحاسبة متغير. لهذا السبب، لا تستخدم العديد من الشركات سار. وبموجب القواعد الجديدة، تقاس المصروفات المحاسبية للسهم السعودي الذي تم تسويته في المخزون بصفة عامة بنفس طريقة خيار الأسهم ولا تخضع للمحاسبة المتغيرة. ولأن السھم المستقر علی أساس الأسھم متشابھ جدا من الناحیة الاقتصادیة لخیارات الأسھم، فإن الشرکات تستخدم عددا أقل من الأسھم عند تسویة السھم علی عکس الخیارات، یمکن أن تنتقل الشرکات من خیارات الأسھم إلی السھم المستقر بالسھم. كما تسمح السركتان للمشاركين بشراء أسهم دون الحاجة إلى دفع سعر ممارسة أو لجنة وساطة. ومع ذلك، فإن المبالغ التي تسدد نقدا، تخضع لحسابات متغيرة. وبناء على ذلك، فمن غير المرجح أن نرى زيادة في منح السندات التي استقرت نقدا.
خطط شراء الأسهم للموظفين.
وبموجب القواعد القديمة، لا تعامل معاشات الضمان الإلزامي باعتبارها تعويضية، وبالتالي لا يلزم فرض رسوم محاسبية. وبموجب القواعد الجديدة، يتعين على الشركات التي ترعى هذه الشركات أن تسجل رسوما محاسبية ما لم تفي شركة إسب ببعض المعايير التي تم سحبها بشكل ضيق، بما في ذلك أن ال إسب يجب ألا تقدم خصم أكبر من 5٪ ويجب ألا تتضمن حكما للمراجعة. ونظرا لأن معظم الشرآات لا تفي بهذا المعيار، فإن الشرآات ستحتاج إلى أن تقرر ما إذا آانت ستعدل حساباتها الإقتصادية (إسبس) أو أن تتحمل رسوما محاسبية. يتم تحديد رسوم المحاسبة باستخدام نموذج تسعير الخيارات وتستحق على مدى فترة الشراء.

كيفية حساب نفقات الأسهم للموظفين
هارف باص Rev. 2003 ديك؛ 81 (12): 105-8، 126.
والآن بعد أن قبلت شركات مثل جنرال إلكتريك و سيتيغروب فرضية أن خيارات أسهم الموظفين هي نفقات، فإن النقاش يتحول من ما إذا كان سيتم الإبلاغ عن خيارات حول بيانات الدخل لكيفية الإبلاغ عنها. يقدم المؤلفون آلية محاسبية جديدة تحافظ على الأساس المنطقي الكامن وراء تكبد خيار الأسهم في الوقت الذي تعالج فيه مخاوف النقاد بشأن خطأ القياس وعدم المطابقة مع التجربة الفعلية. ويعدل إجراء يطلق عليه مصروفات القيمة العادلة ويعدل في نهاية المطاف تقديرات التكاليف التي تتم في تاريخ المنح مع التغييرات اللاحقة في قيمة الخيارات، وهو يفعل ذلك بطريقة تزيل أخطاء التنبؤ والقياس بمرور الوقت. وتحدد هذه الطريقة السمة الرئيسية لتعويض خيارات الأسهم - أن يحصل الموظفون على جزء من تعويضهم في شكل مطالبة محتملة بشأن القيمة التي يساعدون على إنتاجها. تتضمن اآللية إنشاء إدخالات على جانبي األصول وحقوق الملكية في الميزانية العمومية. وعلى جانب األصول، تقوم الشركات بإنشاء حساب تعويض مسبق الدفع يساوي التكلفة التقديرية للخيارات الممنوحة؛ على جانب المالكين - الأسهم، فإنها تخلق حساب خيار رأس المال المدفوع بنفس المبلغ. يتم بعد ذلك احتساب حساب التعويض المسبق من خالل بيان الدخل، ويتم تعديل حساب خيار األسهم في الميزانية العمومية لتعكس التغيرات في القيمة العادلة المقدرة للخيارات الممنوحة. ويضاف إطفاء التعويض المسبق الدفع إلى التغيير في قيمة منحة الخيار لتوفير إجمالي المصروفات المبلغ عنها لمنحة الخيارات للسنة. في نهاية فترة االستحقاق، تستخدم الشركة القيمة العادلة للخيار المكتتب بإجراء تعديل نهائي على بيان الدخل لتسوية أي فرق بين تلك القيمة العادلة ومجموع المبالغ المبلغ عنها بالفعل.

No comments:

Post a Comment